صحتنا اهم صحتنا اهم
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

وصفات طبيعية مذهلة لعلاج الهالات السوداء تحت العين في وقت سريع ومبكر


علاج الهالات السوداء بطرق طبيعية

الهالات السوداء, أسبابها وطرق التخلص منها:
الهالات السوداء تحت العين أحد مشاكل العصر التي تعاني منها عدد كبير من النساء من مختلف الفئات العمرية، فهي لا تفرق بين سيدات وفتيات وبالطبع لها تأثير سلبي على الحالة النفسية والمظهر الخارجي لبشرة أي سيدة.
والهالات السوداء هي بمثابة لون داكن يصيب الجفن السفلي للعينين، وتجعل الشخص يبدو أكبر سنًا من سنه الحقيقي، كما تجعل البشرة والوجه في حالة إرهاق وشحوب دائم.

أسباب هذه العلامات:
هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء تحت العين منها السهر المستمر لفترات طويلة وعدم الانتظام في النوم وأخذ القسط الكامل من النوم والراحة، تناول المنبهات بكثرة والمواد التي تحتوي على الكافين.
العوامل الوراثية أيضًا لها عامل كبير في ظهور الهالات السوداء إلى جانب التقدم في السن وعدم انتظام الهرمونات، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساهم في التخلص من الهالات السوداء تحت العين.

اليكِ أهم الوصفات الطبيعية لعلاج الهالات السوداء تحت العين:


الحليب:

الحليب من أكثر المواد الفعالة في علاج الهالات السوداء تحت العين، وذلك نظرًا لاحتوائه على حمض اللوريك، والخصائص القابضة، والفيتامينات التي تخفف من الهالات السوداء تحت العين بشكل طبيعي.
 يتم استخدامه عن طريق تبلل قطعة من القطن بكمية صغيرة من الحليب البارد تحت العين، وتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، بعد ذلك يشطف.

الخيار:

أحد الحلول الرائعة لعلاج الهالات السوداء تحت العين، وذلك لاحتوائه على الخصائص القابضة للإنزيمات والتي تفيد في الحد من التهاب الجلد، ويساعد أيضا على تقليل التجاعيد حول العينين.
 يتم تبريد الخيار ما يقرب من 10 دقائق ثم بعد ذلك يتم تقطيعها إلى شرائح ووضعها على العين والمنطقة التي تحيط بها لمدة 10 دقائق، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين أو أكثر في اليوم.

ماء الورد:

 له فوائد هائلة للبشرة والجلد بصفة عامة وفي التخلص من الهالات السوداء تحت العين بصفة خاصة، حيث أنه مرطب طبيعي للجلد يتم استخدامه عن طريق استخدام قطعة من القطن المبلل بماء الورد البارد ووضعها تحت العين لمدة 10 دقائق، ويفضل تكرار هذه الوصفة عدة مرات للحصول على النتائج السريعة.

كمادات الشاي:

 من الوصفات المنزلية الشائعة في علاج الهالات السوداء تحت العين، يتم تبريد أكياس الشاي المستعملة ووضعها أسفل العين بحيث تغطي منطقة الهالات، ثم يتم تركها لمدة ربع ساعة قبل شطف العين والوجه كاملًا بالماء البارد.

البطاطس:

الغنية بالعديد من الفيتامينات والمواد المغذية للبشرة، يتم استخدامها عن طريق تقشير حبة من البطاطس، ثم غسلها وتجفيفها وتقطيعها ووضعها في قطعة قماش ناعمة ونظيفة، ثم وضع القماش تحت العين لبضع الدقائق حتى يتم امتصاص ماء البطاطس، ومع تكرار هذه الوصفة سوف تحصلين عزيزتي على نتائج مذهلة في وقت بسيط.


واخيرا اذا اعجبتكِ المقال فلا تبخلي علينا بمشاركتها مع اصدقائك.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

صحتنا اهم