صحتنا اهم صحتنا اهم
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

رجيم سريع المفعول لخسارة الوزن والحصول على جسم رشيق

رجيم سريع المفعول

البحث عن رجيم سريع المفعول أصبح هو الشغل الشاغل لكل من يعاني من زيادة في الوزن ويريد التخلص منها للظهور بقوام ممشوق وجسم متناسق، فالسمنة والوزن الزائد تؤثر بالسلب على ثقة الإنسان في نفسه كثيرًا.

 ومع اعتماد الكثير من البشر خاصةً من فئة الأطفال والشباب على الوجبات السريعة والمشروبات الغازية كجزء أساسي في وجباتهم وإهمال الأغذية السليمة التي تمد الجسم بالعناصر التي يحتاجها تفاقمت المشكلة كثيرًا.
 فالعادات الغذائية الخاطئة تلك وإهمال تناول الخضراوات والفواكه تزيد من وزن الإنسان بشكل سريع كما تجعل عملية الحرق بطيئة وهو ما يقلل من معدلات فقد الوزن.
 واليوم نستعرض مع كل من ليس لديه بال طويل وصبر على أنظمة الرجيم المعتادة والتي تفقد القليل من الوزن على فترات طويلة، رجيم سريع المفعول لفقد المزيد من الكيلو جرامات في وقت بسيط.

رجيم سريع المفعول:

هناك من يحتاج لفقد بعض الكيلو جرامات في وقت محدد سواء لحضور مناسبة ما ورغبته في الظهور بشكل أنيق وجسم متناسق، وهو ما يتطلب إتباع رجيم سريع المفعول للحصول على النتائج السريعة، ومن أفضل تلك الأنظمة:

وجبة الإفطار: لابد أن تشمل شريحة من الخبز الأسمر، مع ثمرة فاكهة وفقًا لرغبتك، وكوب من القهوة بالحليب دون ضرورة عدم إضافة السكر، ويتم تكرار هذا الإفطار لمدة أسبوع مع إمكانية تغيير نوع الفاكهة يوميًا.
وجبة الغذاء: في أول يومين من رجيم سريع المفعول تتكون من طبق سلطة طازج وطبق سلطة فواكه، ومع اليوم الثالث يمكنك إضافة قطعة دجاج منزوع الجلد أو التونة مع تجنب اللحوم الحمراء.
وجبة العشاء: تتألف من كوب من الحليب خالي الدسم أو عصير طبيعي بدون سكر، إلى جانب قطعة بطاطس مسلوقة، ومع اليوم الثالث من الممكن إضافة طبق من السلطة الخضراء.

نتائج رجيم سريع المفعول:

لعل أهم ما يميز هذا النوع من أنواع رجيم سريع المفعول هو نتائجه السريعة والفعالة، فمع الانتظام على هذا النظام الغذائي يفقد الإنسان حوالي 8 كيلو جرام من وزنه في الأسبوع الأول.
 وقد يفقد أكثر من ذلك في حالة إتباع النظام بشكل صحيح ومع الاستمرار يتم خسارة الوزن الزائد في وقت سريع.

نصائح لإنقاص الوزن بجانب رجيم سريع المفعول:

بطبيعة الحال لا يتحمل الإنسان السير على رجيم سريع المفعول أو نظام غذائي قاسي لفترات طويلة لأن ذلك يضر الجسم بشكل كبير ويفقده العديد من العناصر الطبيعية التي يحتاجها، ولهذا لابد من تغيير ثقافة التغذية من الأساس وإتباع النصائح الآتية:

  1.     تنظيم اليوم ومحاولة الاستيقاظ مبكرًا لتناول الإفطار، وذلك لعدم تأخير وجبة العشاء، فتناول الطعام في الوقت المتأخر من الليل يتسبب في زيادة الوزن كثيرًا.
  2.     الاهتمام بالتغذية بقدر كبير والابتعاد عن الوجبات الدسمة التي تحتوي على الدهون والزيوت بنسب كبيرة وكذلك المشروبات الغازية والسكريات، وتناول قدر كبير من الفواكه والخضراوات الطازجة بشكل يومي.
  3.     ممارسة التمارين الرياضية وتخصيص وقت للمشي أو الجري خلال اليوم لرفع معدلات الحرق.
  4.     تناول قدر كبير من الماء على مدار اليوم حيث أنه خالي من السعرات الحرارية وتساعد على حرق الدهون في وقت سريع.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

صحتنا اهم