صحتنا اهم صحتنا اهم
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

رجيم مخصص للأطفال من غير حرمان يناسب جميع الأعمار


رجيم مخصص للاطفال من دون حرمان

الوزن الزائد لدى الأطفال أصبح من المشكلات الكبيرة التي تواجه عدد كبير من الآباء والأمهات مما يدفعهم للبحث عن رجيم للأطفال من أجل فقدهم لهذا الوزن الزائد وخشيةً من وصولهم لمرحلة البدانة في سن الطفولة المبكر.
 وطبيعة الأطفال تختلف عن البالغين والشباب في الكثير من الأشياء أولها عدم تقبل فكرة الأطعمة الصحية والالتزام بالوجبات، حيث نجد الغالبية العظمى منهم يستمد غذائه من الحلوى والسكريات والمشروبات الغازية.
 إلى جانب اتجاههم في مرحلة مبكرة إلى الوجبات الدسمة والسريعة،الأمر الذي يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة في سن صغير وهو ما يؤثر بشكل سلبي على أجسامهم في مرحلة الطفولة ويصيبهم بأمراض عديدة تهدد صحتهم.
 كما يصعب السيطرة على الأطفال وإجبارهم على تناول بعض المأكولات والابتعاد عن البعض الآخر وهو ما دفعنا إلى تقديم رجيم للأطفال مناسب لهم ولا يدعو إلى الحرمان.

أفضل رجيم للأطفال

جسم الإنسان يبدأ في تكوينه من الصغر وتحديدًا في مرحلة الطفولة لذا فهو بحاجة إلى الحصول على كافة العناصر الغذائية التي تؤهله للبناء بشكل سليم.
 وذلك للحفاظ على مناعته من الضعف والتعرض للأمراض بسهولة، ونستعرض معكم الآن بعض أفكار رجيم للأطفال سهل تنفيذه وإقناع الطفل به.
تنوع الوجبات من الأشياء التي يجب على كل أم الاهتمام والحرص عليها باستمرار حتى لا يمل الطفل ويرغب في تناول الوجبات الخارجية، إلى جانب الحرص على تقديم الأغذية بطريقة فاتحة للشهية كي تجذب انتباه الأطفال كثيرًا.
وجبة الإفطار: في رجيم للأطفال ممكن أن تحتوي على شرائح من الخبز الأسمر أو التوست، إلى جانب جبن قليل الدسم، أو ملاعق قليلة من الفول بزيت الزيتون، وأيضًا ممكن أن يضم 5 ملاعق من الكورن فليكس أو الشوفان، إلى جانب كوبًا من اللبن خالي الدسم.
وجبة الغذاء: في هذا النظام ممكن أن تضم كفتة دجاج مشوية، معكرونة مسلوقة، ملاعق قليلة من الأرز في بعض الأيام، طبق من الخضار المسلوق، إلى جانب السلطة الخضراء، ممكن أيضًا التنوع ما بين اللحوم والسمك والتونة، مع تناول ثمرة من الفاكهة.
وجبة العشاء: تحتوي على زبادي خالي الدسم وكذلك لبن، بيض مسلوق، جبن قليل الدسم مع التنوع بشكل يومي.

نصائح للحفاظ على الوزن بجانب رجيم للأطفال:

بالطبع إتباع رجيم للأطفال ليس بالحل السحري الذي يتمكن بمفرده من تمتع طفلك بالوزن المناسب وتخليصه من الزيادة والدهون المتراكمة، فهناك بعض الأسس التي يجب الحرص عليها لضمان صحته وجسم مثالي منها:

  1.     النشاط البدني وإخراج الطاقات في رياضة مفيدة كالسباحة وركوب الدراجة أو ممارسة بعض التمرين التي تتناسب مع مرحلته العمرية لزيادة معدلات الحرق بجسمه وفقدانه الوزن بشكل سريع.
  2.     إلى جانب إتباع رجيم للأطفال والالتزام بالوجبات لابد من الاهتمام بالخضراوات والفواكه الطازجة باستمرار وخاصةً تلك التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة حتى تعطي الطفل الإحساس بالشبع وأيضًا تمد بما يحتاجه من عناصر غذائية.
  3.       الماء من الأشياء الهامة التي لا يجب التغافل عنها وتنبيه الطفل بها باستمرار.
  4.       الابتعاد قدر الإمكان عن المشروبات الغازية والحلوى مثل الشيبسي وغيرهم الكثير.
  5.     تنظيم يوم الطفل وعدم السهر لفترات طويلةـ إلى جانب تخصيص مواعيد محددة للوجبات في نظام رجيم للأطفال.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

صحتنا اهم