صحتنا اهم صحتنا اهم
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

حيل ذكية لكيفية التعامل مع الزوج البخيل على زوجته وأبنائه ماديًا ومعنويًا


كيفية التعامل مع الزوج البخيل

معرفة الزوج البخيل وكيفية التعامل معه:

الزوج البخيل من الصفات الصادمة التي تجعل الكثير من الفتيات في حالة نفور من الشخص ومن حتى مجرد التفكير في دخول علاقة مع شخص يتسم بهذه الصفة القبيحة، فهي من الصفات التي تستحيل معها العشرة حتى أنها من الأسباب الأولى في تدمير أي علاقة بشرية سواء كانت صداقة أو جواز.

بخل الزوج مع زوجته:

والمقصود بالبخل هنا ليس فقط البخل المادي ولكن البخل العاطفي والحرص في التعامل فيما يخص العواطف والمشاعر وهو ما يسبب حالة من الجمود بين الطرفين، فأي امرأة يدخل في تكوينها العاطفي تجاه شريك الحياة هو التبادل والإحساس المشترك في المشاعر وليس الاكتفاء بالأخذ فقط دون العطاء.
وجزء كبير من إظهار الحب يتلخص في إظهار الحب والكرم للزوجة وعدم التدقيق في المعاملات المادية والحسابات التي تفوق الحد مما يحدث فجوة كبيرة في التعامل.
 ونظرًا لكون صفة البخل من الصفات التي لها القدرة على إفساد المعاملات ووقوع بعض الزوجات في ضيق وضغط شديدة في حالة الزواج بشخص بخيل تبدأ في التفكير بعدة خيارات للتعامل مع هذه المشكلة.
هناك العديد من الزوجات التي تقرر الاستسلام وإنهاء العلاقة نتيجة الفشل في التعامل مع الزوج البخيل، والأمر هنا لا يجب اللوم فيه مطلقًا فطاقة كل شخص في التحمل تختلف عن الشخص الآخر.
 أما في حالة الرغبة في استمرار الحياة الزوجية ومواجهة الأمر، فهنا يتوجب عليك عزيزتي التعامل بذكاء شديد في البداية لاكتشاف صفة البخل في الزوج والتعامل معها بطريقة سليمة وحيل كي يحاول التخلص منها.

التعامل مع الزوج البخيل بحيل ذكية:

البخل من الصفات التي لا ينجح الزوج في إخفائها لفترات طويلة فقد تكون فترة الخطبة قصيرة لدرجة تجعلك لا تستطيعين اكتشاف الأمر، أو تجعلك في حيرة هل الشخص يتصف بالبخل أو الحرص، ولكن بعد الزواج كل شيء يظهر بوضوح تام، وهنا يجب عليك التصرف السريع والذكي في نفس الوقت.


  •   عليك عزيزتي تقبل ثقافة الزوج وتفسيره لتصرفاته على عدم كونه الزوج البخيل ولكن يفسر الأمر بكونه زوج حريص يسعى إلى تأمين مستقبل أسرته بتوفير الأموال وعدم إنفاقها فيما لا ينفع، وكذلك يفسر قلة مشاعره وعدم إظهار عواطفه بانشغاله في الأعمال، فالبخل بمثابة مرض يصعب الاعتراف به ومن ثم هناك صعوبة في العلاج.
  •    من الذكاء تجنب الحديث المستمر عن النفقات والالتزامات المادية التي يجب عليه إخراج الأموال بها، حتى لا يبدأ عقله بالخوف من نفاذ الأموال ومن ثم افتعال المشاكل لتجنب الإنفاق.
  •    عليكِ التأكد ما إذا كان هذا البخل نابع من الصغر أم صفة مكتسبة مع ظروف الحياة للخوف من المستقبل والتأمين ومن هنا يبدو للجميع الأمر على أنه بخل ولكنه في الحقيقة قد يكون ادخار.
  •    يمكنك اللجوء إلى محاولات وضع الزوج البخيل أمام الأمر الواقع في بعض الأحيان حتى تدفعيه إلى الإنفاق بدافع الاستمتاع بالحياة وتجربة الأشياء الجديدة دون التركيز على الإنفاق كهدف في حد ذاته حتى لا يشعر بالضيق ويزداد العناد.
  •    التركيز في الحديث دائمًا على صفة البخل قد يأتي بنتائج عكسية في محاولات العلاج والتخلص من صفة البخل في الزوج، بل عليك إتباع العكس وهو الحديث عن كرمه والثناء عليه باستمرار وهو ما يشجعه على الإنفاق وحتى لا يشعر بالاستغلال.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

صحتنا اهم