صحتنا اهم صحتنا اهم
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

ملل الحياة الزوجية أسبابه وحيل ذكية لكسر الروتين اليومي في البيت

ملل الحياة الزوجية والتعامل معه


الحياة الزوجية


من منا لم يتعرض في فترة من فترات حياته الزوجية الى الإصابة بالفتور والملل نتيجة الروتين اليومي المعتاد، وعدم سعي الطرفين لإحداث بعض التجديدات في الحياة، وهو ما ينتج عنه حدوث فجوة كبيرة تزداد يومًا بعد يوم في العلاقة الزوجية.
وعند النظر إلى الموضوع بشكل عام نجد أن الملل قد يصيب أي علاقة إنسانية يمر بها الفرد طوال حياته في كل علاقاته مع من حوله، وعادةً ما تكون فترة مؤقتة وتنتهي إلا أن إهمال الأمر بين الزوجين يجعله شيء معتاد ويصل الأمر في النهاية إلى الزهق والانفصال في بعض الأحوال نتيجة لفقدان الشغف.

وعند التطرق للفترة التي يزداد بها ملل الحياة الزوجية نجدها في الغالبية العظمي تحدث بعد مرور وقت طويل على الزواج وإنجاب الأطفال وانشغال الزوجة بالأعمال المنزلية والتربية، والزوج بالأعمال وجلب الأموال حتى ينعدم الحديث بينهم رويدًا رويدًا ويصبح الملل الراعي الرسمي للعلاقة.

أسباب حدوث ملل الحياة الزوجية:


  1.     أعباء الحياة التي تزداد يومًا بعد يوم ولا تترك الفرصة للزوجين للحديث والتسامر، بل تجعلها في سباق اللحاق بلقمة العيش وشراء متطلبات المنزل ورعاية الأبناء.
  2.     عدم استغلال وقت الفراغ في الحديث ومشاركة الاهتمامات، وهو ما يخلق روح من الملل وعدم إيجاد كل طرف ما يتمناه في الشريك الآخر.
  3.     الانشغال بوسائل التكنولوجيا الحديثة وقضاء ساعات عديدة من اليوم أمامها، وهو ما يزيد من فجوة الملل وخلل العلاقة الزوجية.
  4.       كثرة الخلافات وطول فترة الخصام يحدث حالة كبيرة من الملل والغضب المستمر.

نصائح لكسر ملل الحياة الزوجية:

 ونظرًا لخطورة الأمر وتهديده للكثير من العلاقات الزوجية قررنا التطرق اليوم إلى بعض الخطوات التي تساعد في كسر هذا الملل وإحداث بعض التجديدات في العلاقة لكسر الروتين.

  •    يمكنك عزيزتي البدء في إحداث بعض التغيرات في منزلك بدافع كسر الروتين، وخاصةً في غرفة النوم لشراء بعض القطع التجميلية أو عمل بعض الإضاءات المختلفة التي تضيف روح جديدة على المكان.
  •    تغير الشكل من فترة لأخرى من الأشياء الرائعة للتغلب على ملل الحياة الزوجية وتجعل زوجك ينظر إليك بشكل مختلف ومتميز، ويتمثل هذا التغير في لون الشعر أو اختيار تسريحة متميزة.
  •    احرصي على تقسيم وقتك بشكل جيد ما بين الأبناء وأعمال المنزل وزوجك، فلا تجعليه في آخر اهتماماتك حتى لا يشعر بالغيرة والضيق.
  •    وعليك عزيزي الزوج القيام ببعض المفاجآت السارة من آن لآخر لكسر ملل الحياة الزوجية مثل شراء هدية لزوجتك ولا يشترط هنا أن تكون باهظة الثمن، يمكنك الاستعانة بالورود أو الشكولاتات فهي أقرب إلى قلب المرأة من الهدايا الباهظة.
  •    ترتيب رحلة أو السفر لأي مكان بعيدًا عن صخب الحياة لأخذ قسط من الراحة وتجديد الحياة الزوجية.
  •    لا تجعلي حديثك دائمًا عن الطلبات المنزلية ومتطلبات الأبناء والمصاريف، ولكن حاولي خلق حديث معه عن أخباره في العمل، ومشاركاته اهتماماته كمشاهدة مباراة لكرة القدم معه، وبعض الألعاب.
  •         الاهتمام بمناسباتكما الخاصة كأعياد الميلاد والزواج وغيرها من التواريخ الهامة.
  •    محاولة تخصيص يومًا في الأسبوع للذهاب خارج المنزل لتناول العشاء أو وجبة الغداء معًا لكسر ملل الحياة الزوجية والروتين المألوف.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

صحتنا اهم