صحتنا اهم صحتنا اهم
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

رجيم للحوامل بمعايير خاصة للحفاظ على صحة الأم والجنين


رجيم للحوامل مع الحفاظ على صحة الام والجنين

رجيم للحوامل من العبارات التي قد تكون غريبة بعض الشيء على أذهان الكثير منا، فالجميع على دراية تامة برجيم ما بعد الحمل والولادة للتخلص من الوزن الذي تم اكتسابه خلال فترة الحمل، ومحاولة العودة إلى أيام الرشاقة والجسم المتناسق مثلما كان الوضع قبل الحمل.
 لكن الجديد الآن هو وجود رجيم للحوامل يهدف إلى تنظيم الغذاء للسيدة الحامل ومنعها من اكتساب المزيد من الكيلو جرامات بلا داعي نتيجة تناول بعض الأغذية الخاطئة التي لا يستفاد منها جسمها وكذلك الجنين.
 وكما نعلم جميعًا أن طبيعة جسم المرأة الحامل تختلف بشكل كلي عن طبيعة جسم المرأة العادية نتيجة لتغير الهرمونات.
 والجسم خلال فترة الحمل في حاجة ماسة لجميع العناصر الغذائية والفيتامينات الهامة من أجل سلامة الأم والجنين أيضًا ،وهو ما يطلب احتواء رجيم الحوامل على هذه العناصر.
 ولتجنب العديد من المشاكل المتعلقة بزيادة الوزن بعد فترة الحمل والولادة ننصحك عزيزتي بإتباع نظام غذائي صحي أو ما يعُرف باسم رجيم الحوامل للحصول على الزيادة المتوقعة فقط خلال فترة الحمل وعدم الاضطرار للجوء إلى حميات غذائية قاسية عقب الولادة.

أفضل رجيم للحوامل لعدم اكتساب الوزن:

رجيم الحوامل لا يعتمد على تقليل عدد وجبات الغذاء خلال اليوم على عكس ما يعتقد الكثيرين خطأ، بل على العكس يهدف إلى تناول العديد من الأغذية التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم خلال هذه الفترة.
وذلك مع ضرورة مع تنظيم اليوم وتوزيع الوجبات بشكل جيد، وإليكم الآن أحد أبسط أنواع رجيم الحوامل التي يسهل تطبيقه خلال فترة الحمل لضمان عدم زيادة الوزن بشكل مبالغ به، ومد الجسم بما يحتاجه من عناصر غذائية.
وجبة الإفطار: تضم شريحة من الخبز الأسمر مع أي نوع من أنواع الجبن بشرط أن تكون قليلة الدسم، أو بيضة مسلوقة إلى جانب كوب من العصير الطبيعي الخالي من السكر أو تناول ثمرة فاكهة.
 وقبل الإفطار يمكنك عزيزتي تناول كوب من الحليب خالي الدسم مع بعض رقائق البسكويت.
 بين وجبة الإفطار والغذاء يمكنك عزيزتي الاستعانة بثمرة من الفواكه الطازجة و بعض شرائح بسكويت النخالة.
وجبة الغذاء: ينصُح باحتوائها على 8 معالق من الأرز الأبيض أو المعكرونة، إلى جانب طبق من الخضار المسلوق أو المشوي، وقطعة من الدجاج أو اللحم بشرط أن تكون مسلوقة أو مشوية مع نزع الجلد، وطبق كبير من السلطة، وكوب من العصير الطازج أو ثمرتين من الفواكه.
 تناول وجبة خفيفة قبل العشاء تحتوي على تناول بعض قطع المكسرات المتنوعة و3 حبات من التمر.
وجبة العشاء: وينصح أن تكون مبكرًا وعدم تأخيرها لوقت متأخر من الليل، وتتكون من ربع رغيف من الخبز الأسمر أو التوست، إلى جانب شريحة من الجبن قليل الدسم وطبق سلطة خضراء.
وفي حالة الشعور بالجوع قبل النوم يفضل تناول وجبة خفيفة تحتوي على كوب من الحليب خالي الدسم أو الزبادي.

نصائح يجب مراعاتها قبل البدء في رجيم الحوامل:


  •         في البداية عليك عزيزتي استشارة الطيب لمعرفة مدى حالتك الصحية والأنسب لها.
  •         عليك تناول كميات كبيرة من الماء والسوائل الطبيعية الخالية من السكر على مدار اليوم.
  •     ممارسة بعض التمرين الرياضية البسيطة التي تتناسب مع طبيعة الحمل للمساعدة مع رجيم الحوامل.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

صحتنا اهم