صحتنا اهم صحتنا اهم
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أنسب رجيم للمرضعات وقت سريع ومفعول أكيد


رجيم للمرضعات

أول ما تبحث عنه المرأة بعد ولادتها ورجوعها لحياتها الطبيعية هو رجيم للمرضعات مناسب لطبيعة هذه الفترة، وذلك للتخلص من الوزن الزائد الذي اكتسبته طوال مدة الحمل.
فبطبيعة الحال تتغير طبيعة جسم المرأة خلال فترة الحمل وحتى بعد الولادة عن السابق كثيرًا وتصبح زائدة في الوزن، هذا إلى جانب وجود العديد من الشكاوى من قبل النساء المرضعات بعدم نزول الوزن بعد الولادة بل على العكس يصبح أكثر ويصبح حجم البطن كبير.
 الأمر الذي يؤرق المرأة المرضعة كثيرًا ويؤثر بالسلب على حالتها النفسية ويجعلها تفكر كثيرًا في إتباع رجيم لإنقاص الوزن والعودة إلى الرشاقة والقوام الممشوق.
ونظرًا لاختلاف ظروف المرأة المرضعة عن غيرها لابد من إتباعها لنظام غذائي ورجيم للمرضعات مناسب لها وللمولود حتى لا يتأثر الرضاعة بالسلب، وهو ما سنوضحه تفصيلًا.

أفضل رجيم للمرضعات:

نستعرض معكم الآن أفضل رجيم للمرضعات يتناسب مع طبيعة جسم المرأة خلال فترة الرضاعة ويمدها بالعناصر الغذائية التي تحتاجها حتى يتأثر طفلها بشكل سلبي.
وجبة الإفطار: في رجيم للمرضعات ينبغي أن تحتوي على كوب حليب خالي الدسم مع قطعة من الجبن الأبيض قليل الدسم، وطبق من سلطة الخضراوات الطازجة.
 يمكنك تناول ثمرة من الفاكهة أو ثمرتين ما بين وجبة الإفطار والغداء أو تناول كوبًا من العصير الطبيعي الغير محلى بالسكر.
وجبة الغداء: تشمل قطعة من البروتينات سواء كانت لحوم أو دجاج أو سمك أو تونة ويفضل أن تكون مشوية أو مسلوقة مع نزع الدهون والجلود، إلى جانب طبق من السلطة الخضراء، أو طبق من الخضار السوتية.
وجبة العشاء: يفضل أن تكون عبارة عن كوب من اللبن خالي الدسم، مع شرب كوب من اليانسون لزيادة لبن الرضاعة، ومن الممكن إضافة قطع من التونة الخالية من الزيوت مع طبق من السلطة الخضراء.
 في حالة الجوع بعد وجبة العشاء يمكنك تناول بعض حبات المكسرات أو ثمرتين من أي فاكهة.

نصائح لنجاح رجيم المرضعات:


  1.     عليك عزيزتي في البداية محاولة تنظيم يومك بشكل جيد وتجنب السهر لفترات الطويلة، لتجنب زيادة معدلات الجوع وتناول الوجبات في الليل.
  2.     زيادة عدد الوجبات وتوزيعها على مدار اليوم لرفع معدل حرق الدهون والإحساس بالشبع لفترات طويلة.
  3.     تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم للمساعدة في حرق الدهون وأيضًا زيادة لبن الرضاعة.
  4.       تجنب تناول الأطعمة المالحة والسكريات مع تقليل نسبة الملح في الطعام.
  5.     ممارسة بعض التمرين الرياضية في المنزل بشكل يومي ورياضة المشي قدر المستطاع إلى جانب الأعمال المنزلية لحرق الدهون بشكل أسرع.
  6.       الابتعاد نهائيًا عن المشروبات الغازية واستبدالها بالعصائر الطبيعية مع عدم إضافة السكر.
  7.     تجنبي تناول الطعام أمام التلفاز لأن ذلك يجعلك تتناولين كميات أكبر من الطعام، مما يزيد من وزنك كثيرًا. الاهتمام بمنتجات الألبان قدر المستطاع لمد جسم بالعناصر الغذائية التي بحاجة إليها خلال عملية الرضاعة.
  8.     الفواكه الطازجة من العناصر الغذائية الهامة التي عليك الاعتماد عليها خلال رجيم للمرضعات.
عليك الانتباه عزيزتي أن البدء في رجيم للمرضعات لا يتم إلا بعد الولادة بشهرين أو ثلاثة، ومحاولة التنويع في الوجبات بشكل يومي حتى لا تشعرين بالملل، وعند الانتظام على إتباع رجيم للمرضعات يمكنك خسارة الوزن بشكل أسرع وأيضًا الحفاظ على صحتك وصحة الجنين.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

صحتنا اهم